الرئيسية ميثاق العملاء

ميثاق العملاء

التزامات الهيئة السعودية للمياه

يجسد هذا الميثاق التزام الهيئة السعودية للمياه بأعلى معايير الشفافية والجودة والاستدامة، حيث تمثل بوابتها الإلكترونية نقطة التقاء فاعلة مع جميع المستفيدين. وتهدف الهيئة إلى الريادة العالمية في إدارة المياه، من خلال الرقابة والإشراف المتقدم، والابتكار، وتحسين جودة الخدمات، مع الحرص الدائم على حماية البيئة، وتعزيز التنمية الاقتصادية. هذا النهج يعكس التزامنا بقيادة التحول في قطاع المياه، وتحفيز التميز المستدام.

التزامات الهيئة تجاه المستفيدين

أ. المساعدة والدعم:

يمكن الاستفادة من الخدمات من خلال المستفيدين بكل سهولة، والحصول على الدعم، عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال الأقسام المخصصة لكل خدمة، كما توفر الهيئة مركزًا متكاملًا للمعلومات، بالإضافة إلى خدمة البيانات المفتوحة وطلبها، ومواد معرفية وروابط مهمة مثل الأسئلة الشائعة المصممة خصيصًا لكل خدمة، لضمان تجربة سلسة وثرية للجميع.

ب. الخصوصية وسرية المعلومات:

انطلاقًا من التزام الهيئة السعودية للمياه بأهمية حماية البيانات الشخصية للمستفيدين، أعدت الهيئة وثيقة لحماية المستفيدين؛ استنادًا إلى نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه التنفيذية، حيث تهدف هذه الوثيقة إلى توضيح السياسات والإجراءات المعتمدة لجمع ومعالجة البيانات الشخصية، بما يشمل تحديد أنواع البيانات التي يتم جمعها، وأغراض استخدامها، وآليات حفظها وحمايتها، والضوابط المتعلقة بمشاركتها أو الإفصاح عنها. كما تلتزم الهيئة بضمان سرية وخصوصية المعلومات، وتمكين الأفراد من حقوقهم المتعلقة ببياناتهم الشخصية، وذلك وفقًا لأعلى معايير الشفافية والموثوقية.

للاطلاع عليها من خلال الرابط: https://www.swa.gov.sa/ar/privacy-policy

ج. شفافية المعلومات:

انطلاقًا من حرصها على تعزيز الشفافية وتطوير المعرفة في قطاع المياه، أنشأت الهيئة السعودية للمياه مركزاً متكاملًا للمعلومات، يتضمن التقارير السنوية والتقارير المتخصصة التي تعكس واقع وتطورات قطاع المياه، بالإضافة إلى أوراق بحثية رائدة، تسهم في دعم البحث العلمي والابتكار. كما يضم المركز أدلة إرشادية مفصلة، تساعد المستفيدين على استخدام المنصة والاستفادة من خدماتها بكفاءة، ليكون بذلك مرجعًا معرفيًّا ووجهة موثوقة لكل باحث ومهتم بتطوير قطاع المياه في المملكة.

مركز المعلومات https://www.swa.gov.sa/ar/reports

د. توفير قنوات التواصل والمشاركة:

تولي الهيئة السعودية للمياه أهمية كبيرة للتفاعل السريع مع استفسارات واقتراحات المستفيدين عبر صفحة "تواصل معنا" وقنوات المشاركة المجتمعية، كما تتيح قناة مباشرة للتواصل مع معالي رئيس الهيئة، وخدمة رقمية لطلب مقابلة معالي الرئيس، بما يعكس التزام الهيئة برعاية مصالح المستفيدين وتطوير جودة الخدمات وتحقيق التميز في أعمال الهيئة.

قنوات التواصل https://www.swa.gov.sa/ar/communication-channels

خدمة تواصل مع معالي الرئيس https://www.swa.gov.sa/ar/request-visit

معايير جودة الخدمة الإلكترونية

سرعة استجابة الموقع الإلكتروني بحدود 5 ثوانٍ كحد أقصى.

توفر الموقع وارتفاع الجاهزية 99% أو أعلى.

دعم مختلف الأجهزة والمنصات مثل الأجهزة المكتبية، والأجهزة الذكية، والأجهزة اللوحية.

الامتثال للمعايير الدولية WCAG ليكون محتوى الموقع في متناول الأشخاص ذوي الإعاقة.

حقوق ومسؤوليات المستفيدين

انطلاقًا من حرص الهيئة السعودية للمياه على تقديم أفضل مستوى من الخدمات الإلكترونية، فإن على المستفيدين من البوابة، الالتزام بعدد من المسؤوليات التي تضمن تحقيق الفائدة المثلى من الخدمات، ومنها:

الالتزام باستخدام البوابة، ضمن الأطر النظامية وسياسة الاستخدام وإخلاء المسؤولية.

الاطلاع على سياسات الخصوصية وسرية المعلومات، والالتزام بما ورد فيها.

مراجعة الصفحات والإرشادات المخصصة للمستخدمين والالتزام بالتعليمات المعتمدة من الهيئة السعودية للمياه.

للاطلاع على السياسات من خلال الرابط التالي: https://www.swa.gov.sa/ar/use-and-disclaimer

التحسين المستمر والابتكار

تلتزم الهيئة بقياس رضا المستفيدين بشكل دوري بشأن الخدمات المقدمة لهم في القطاع، من خلال قنوات الهيئة، مع إشراكهم في عمليات التحسين والاستفادة من أحدث التقنيات، عبر صفحة مخصصة للمشاركة المجتمعية، تمكّن من الإسهام المباشر في دعم عملية صنع القرار، من خلال تقديم معلومات ومقترحات جادّة، تصبّ في تحسين جودة الخدمات والمشاريع الحالية والمستقبلية.

اتفاقية مستوى الخدمة وضمان الجودة

تلتزم الهيئة السعودية للمياه بالارتقاء المستمر بجودة الخدمات المقدمة لزوار الموقع من الأفراد وقطاع الأعمال، من خلال تسخير أحدث التقنيات لأتمتة الخدمات الإلكترونية، وتوفيرها عبر الأجهزة الذكية بأيسر وأسرع الطرق الممكنة، كما وضعت الهيئة اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) لكل خدمة؛ لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والموثوقية في تقديم جميع الخدمات الرقمية.

عدد زوار الصفحة: 0

تاريخ آخر تحديث: